« دير الزهراني أونلاين » دير الزهراني أونلاين, شؤون إخبارية - إعلامية - خدماتية - إعلانية « دير الزهراني أونلاين » ما جديد مستشفى رفيق الحريري بتاريخ ٢٠ نيسان ٢٠٢٠ « دير الزهراني أونلاين » سهى بشارة... مقاومة ومناضلة لم أعرفها عن قرب « دير الزهراني أونلاين » عامر الفاخوري... عميل برتبة جلاد « دير الزهراني أونلاين » موقع ديرالزهراني أونلاين علم وخبر ١٥٢ / ٢٠١٩ « دير الزهراني أونلاين » ماذا ينتظرنا على الصعيد البيئي في قضاء النبطية خلال الايام المقبلة.... ؟ا « دير الزهراني أونلاين » النائب الحاج محمد رعد من ديرالزهراني : نحن مع الأخوة في حركة أمل برفض الباخرة « دير الزهراني أونلاين » ما هو عدد الطعون المقدمة بنتائج الانتخابات النيابية ؟ « دير الزهراني أونلاين » الممثل الكوميدي قاسم جابر في عمله المسرحي الجديد في النبطية « دير الزهراني أونلاين » المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية الى العناية الفائقة « دير الزهراني أونلاين » رسالة من ولي أمر تلميذ الى الأستاذ شادي الحجار مدير المدرسة الإنجيلية الوطنية في محافظة النبطية
النساء ... عزيزات في الدين ، ذليلات في المجتمع
النساء ... عزيزات في الدين ، ذليلات في المجتمع

اسلامكم ظالم لا يعطي المرأة حقوقها ، اسلامكم معقد يحجز حرية المرأة ، اسلامكم متخلف لا يواكب التطور ، اسلامكم ، اسلامكم ، اسلامكم ...

عبارات باتت تتردد في مسامعنا اينما حللنا ، والمضحك المبكي أنها تخرج من أفواه المسلمين أنفسهم . فالجهل الذي امرنا بالابتعاد عنه غرقنا به أو أغرقونا به ، وبات غيرنا على دراية بشرائعنا أكثر منا .

اسمحوا لي بالقول أين أنتم من اسلامنا ؟ أين أنتم يا مسلمون من اسلامكم ؟

هو الدين الأعدل ، أكرم المرأة كما لم يكرمها دين سواه ورفع مكانتها لسابع سماء ، أعطاها حقوقا تتمنون الحصول عليها اليوم في مجتمعاتكم المتخلفة . لها حق في العمل وكسب الرزق " للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن "  ، لها حق التملك والارث ، وحق اختيار الزوج " ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان أردنا تحصنا " ،  وغيرها من الحقوق التي ذكرت جميعها في القرآن الكريم .

لقد جعلت المرأة طفلة أبيها المدللة في الصغر وسببا في دخوله الجنة ، ففي حديث للرسول (ص) " من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته كن له حجابا من النار يوم القيامة " .وان كبرت احاطها اهلها بغيرتهم عليها ، وان اصبحت زوجة أعطيت مهرا وحقا في الحصول على الاحترام الكامل من الزوج وان أصبحت أما كانت "الجنة تحت أقدامها" ، عبارة كفيلة بوصف القدسية والتبجيل والتكريم الذي نالته .

يقول وزير الدفاع الاسرائيلي موشي ديان : " العرب شعب لا يقرأ ، واذا قرأ لا يفهم،  واذا فهم لا يطبق " . فلو قرأ أولئك الذين يتهمون الاسلام بالظلم لوقفوا مذهولين من عدله ، ولو قرأ اولئك الذين يظلمون المرأة ويحرمونها حقوقها وطبقوا ما يقرؤونه لكانت النساء اسمى الكائنات اليوم ، ولو قرأت المرأة وعرفت ما لها وما عليها لما سمحت لاحد بان يسلبها حقها ، اذ نجدها اليوم تطالب بحقوقها وبالمساواة مع الرجل ولكن كيف للمرء ان يطالب بشيء يملكه في الاساس ؟

هكذا يسبق الغرب العرب بخطوة ، فبينما جعلوا شعوبهم منهمكة في القراءة جعلوا شعوبنا منهمكة في خلق الفتن واذية بعضها البعض ، فبتنا نعيش في ظل التعتيم الذي خلقوه لنا .

مارسيل بازار أستاذ جامعة سويسري يعترف أن المرأة كانت تتمتع بالاحترام والحرية في ظل الخلافة الأموية في اسبانيا وكانت تشارك في الحياة الاجتماعية والثقافية ، والشعراء المسلمون هم الذين علموا مسيحيي أوروبا عبر اسبانيا احترام المرأة .

هذا الغربي يعرف عن الاسلام ما لا يعرفه المسلم ، اذ نسمع بعض المسلمين اليوم يقولون : " تعلموا من الغرب كيف تعاملون النساء ، انظروا للغرب كيف يحترم المرأة ، تطوروا لتصبحوا كالغرب " . هؤلاء يجهلون ان الغرب اقتدى بتعاليم الدين الاسلامي ليصل الى ما وصل اليه اليوم .

هذا هو ديننا الذي نفخر به ، هذا هو اسلامنا الذي أكرمنا ورفع من شأننا ، هذا هو اسلامنا الذي يحاولون تشويهه ، هذا هو اسلامكم الذي تجهلونه وتتوجهون اليه باتهامات باطلة ، هذا هو العدل والرحمة والمساواة ، فأين انتم من تلك الصفات ؟ اين انتم من اسلامكم ؟!

 

#نسب_قرحاني

#ديرالزهراني_أونلاين

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • خدماتي
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa