« دير الزهراني أونلاين » دير الزهراني أونلاين, شؤون إخبارية - إعلامية - خدماتية - إعلانية « دير الزهراني أونلاين » ما جديد مستشفى رفيق الحريري بتاريخ ٢٠ نيسان ٢٠٢٠ « دير الزهراني أونلاين » سهى بشارة... مقاومة ومناضلة لم أعرفها عن قرب « دير الزهراني أونلاين » عامر الفاخوري... عميل برتبة جلاد « دير الزهراني أونلاين » موقع ديرالزهراني أونلاين علم وخبر ١٥٢ / ٢٠١٩ « دير الزهراني أونلاين » ماذا ينتظرنا على الصعيد البيئي في قضاء النبطية خلال الايام المقبلة.... ؟ا « دير الزهراني أونلاين » النائب الحاج محمد رعد من ديرالزهراني : نحن مع الأخوة في حركة أمل برفض الباخرة « دير الزهراني أونلاين » ما هو عدد الطعون المقدمة بنتائج الانتخابات النيابية ؟ « دير الزهراني أونلاين » الممثل الكوميدي قاسم جابر في عمله المسرحي الجديد في النبطية « دير الزهراني أونلاين » المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية الى العناية الفائقة « دير الزهراني أونلاين » رسالة من ولي أمر تلميذ الى الأستاذ شادي الحجار مدير المدرسة الإنجيلية الوطنية في محافظة النبطية
تجنبوا هذه العادات في الطهي... مخاطرها كبيرة!
تجنبوا هذه العادات في الطهي... مخاطرها كبيرة!
بعض العادات غير الصحية في الطهي تؤدي إلى ظهور مشاكل صحية.
ومن هذه العادات التي يجب تجنّبها في الطهي، بحسب موقع "صحتي":
 
-التقليب المستمر للطعام:
إذ يؤدي إلى تكسّر محتويات الطعام وإفقاده الكثير من ميزاته وطعمه وخصائصه.
 
-الحرارة العالية للزيت: 
يجب عدم ترك الزيت يصل إلى درجة من السخونة حتى تصاعد الدخان منه، لأن ذلك يؤدي إلى خسارته خصائصه الصحية، وإلى تكوّن مركبّات ضارة للجسم.
 
-الحرارة العالية والأدوات المعدنية في الأواني غير اللاصقة:
إن الحرارة العالية تؤدي إلى تسرّب مادة الفلور الموجودة على سطح هذه الأواني إلى داخل الطعام، مما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة. كما أن استعمال الأدوات المعدنية في هذه الأواني يؤدي إلى نفس النتيجة.
 
-إستعمال القدر بالقياس غير المناسب: 
إذا كانت كمية الطعام التي توضع في قدر كبير جداً، فإن ذلك يؤدي إلى ازدحام القدر بالمواد، وينتج عنه طعاماً معجناً وغير ناضج. 
 
-الإفراط في استعمال الملح والسكر والدهون: 
فالاكثار من هذه المواد يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، منها الخاصة بالقلب والشرايين والوزن الزائد وتراكم الشحوم في الدم.
 
-الأطعمة المصنّعة والمعلبة:
من الأفضل استعمال الخضار والحبوب الطازجة بدل المنتجات المصنّعة والمعلبة، وذلك لتجنّب استهلاك المواد الحافظة التي تكون موضوعة فيها.
 
-غسل الخضار بعد تقطيعه: 
تحمل القشرة الخارجية للخضار الجراثيم والبكتيريا التي نتخلص منها من خلال الغسيل والتعقيم. لذلك يجب تقشير الخضار وتقطيعه بعد غسله لتجنّب دخول الجراثيم إلى قلبه خلال عملية التقشير. 
ومن ناحية ثانية، يؤدي غسل الخضار بعد تقطيعه إلى خسارته الكثير من الخصائص الغذائية والفيتامينات الموجودة فيه، والتي تذهب مع المياه.
 
-غسل اللحم النيء: 
لا تغسلي اللحم النيء في حوض الجلي لمنع تكاثر البكتيريا وانتشارها في الحوض وعلى الأواني الأخرى، بل من المستحسن استعمال مناديل المطبخ للتخلص من أي بقايا أو دماء ممكن أن 
تكون موجودة على سطحها.
 
Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • خدماتي
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa