« دير الزهراني أونلاين » دير الزهراني أونلاين, شؤون إخبارية - إعلامية - خدماتية - إعلانية « دير الزهراني أونلاين » ما جديد مستشفى رفيق الحريري بتاريخ ٢٠ نيسان ٢٠٢٠ « دير الزهراني أونلاين » سهى بشارة... مقاومة ومناضلة لم أعرفها عن قرب « دير الزهراني أونلاين » عامر الفاخوري... عميل برتبة جلاد « دير الزهراني أونلاين » موقع ديرالزهراني أونلاين علم وخبر ١٥٢ / ٢٠١٩ « دير الزهراني أونلاين » ماذا ينتظرنا على الصعيد البيئي في قضاء النبطية خلال الايام المقبلة.... ؟ا « دير الزهراني أونلاين » النائب الحاج محمد رعد من ديرالزهراني : نحن مع الأخوة في حركة أمل برفض الباخرة « دير الزهراني أونلاين » ما هو عدد الطعون المقدمة بنتائج الانتخابات النيابية ؟ « دير الزهراني أونلاين » الممثل الكوميدي قاسم جابر في عمله المسرحي الجديد في النبطية « دير الزهراني أونلاين » المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية الى العناية الفائقة « دير الزهراني أونلاين » رسالة من ولي أمر تلميذ الى الأستاذ شادي الحجار مدير المدرسة الإنجيلية الوطنية في محافظة النبطية
لوحات السيارات البيومترية توزّع اليوم
لوحات السيارات البيومترية توزّع اليوم
تنظم هيئة إدارة السير والمركبات والآليات التابعة لوزارة الداخلية والبلديات حفلاً اليوم في منطقة الدكوانة وسيطلق الوزير نهاد المشنوق خلال الحفل عملية توزيع اللوحات الجديدة الخصوصية والعمومية للمركبات على الأراضي اللبنانية وستتم اعتباراً من بداية العام 2018، جدولة أرقام السيارات.
ومن المقرر، بحسب صحيفة "المستقبل"  أن يحضر حفل إطلاق العمل في اللوحات الجديدة، رئيس وأعضاء لجنة الأشغال العامة والنقل في مجلس النواب، وستبدأ محال صب نمر السيارات من يوم غد الجمعة بصب اللوحات الجديدة ووقف التعامل باللوحات القديمة.
الى ذلك قال مصدر في إدارة السير إن أصحاب مليون و900 ألف سيارة مسجلة سيضطرون إلى استبدال اللوحات خلال العام المقبل. وقال لـ"المستقبل" إن قرار تبديل اللوحات جاء مشتركاً مع الميكانيك هذا العام، مع تأكيده أن جميع المواطنين سيستفيدون من تغيير لوحاتهم وخصوصا السائقين العموميين، على اعتبار أن "اللوحات الآمنة هي ضمانة لهم كونها تمنع التزوير وتضبط السير على الطرقات".
وأوضح المصدر أن "الرسوم المترتبة على استبدال لوحتي السيارات، ستبلغ 15 ألف ليرة كرسم عن كل لوحة، وأرباحها ستعود إلى خزينة الدولة. أما صَب اللوحات فسيتم في محال تجارية مخصصة خارج الميكانيك، وستكلّف كحد أقصى 15 ألف ليرة إذا ما حصلت منافسة بين تلك المحال".
وشرح المصدر أن "تلك اللوحات هي آمنة، وأن اللوحة الجديدة هي الأفضل على الإطلاق. إذ يستحيل تزويرها. كما أنها تتميز برقم تسلسلي وباركود محفور بالليزر وأرزة محفورة بطريقة 3D، لميعة لا يمكن نسخها. وتتمتع بشيفرة خاصة وتُمنح لسيارة واحدة فقط، فلا يمكن نزعها أو تركيبها في أي مكان آخر".
كما شرح المصدر اياه "أن اللوحات تتمتع بالكبس الحراري وأحرفها نافرة. كذلك تتميز براغيها بأنه لا يمكن نزعها. وكل لوحة لها ملف في هيئة إدارة السير يتضمن المعلومات الشخصية عن السيارة والسائق". وأكد أنه بتلك الخطوة "ستنخفض أعداد السيارات المزورة، حيث ستصبح جميع السيارات على الطرقات اللبنانية بعد عام من الآن مسجلة في هيئة إدارة السير".
أما الآلية المُتبعة لتغيير اللوحات، فستكون كالتالي: سيضطر المواطن إلى دفع الرسوم، ومن ثم يُعطى ايصالاً ويتوجه إلى مركز إصدار المستندات، ويتسلم إيصال اللوحة. ثم يتوجه إلى المراكز المخصصة المعتمدة من قبل الدولة والموصولة مع إدارة السير.
وحول الأرقام المميزة وأرقام سيارات الوزراء والنواب، أكد المصدر أنها ستبقى كما هي، ولن يتم استبدال أي رقم بآخر.
Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • خدماتي
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa
  • Donna Beauty Lounge And Spa